عزل الخزان الارضي

 وبطريقة طبيعية وبديهية ، نعلم أن خزان المياه هو أحد المتطلبات الأولى للحياة في المباني ، خاصة المباني السكنية ، حيث أنه مصدر للمحافظة على مياه الشرب.


 

يعد تنفيذ خطوات عزل الخزان الجوفي من أهم العوامل المؤثرة في الحفاظ على سلامة الخزان وخاصة الخزان العلوي مما ينعكس إيجاباً على سلامة المياه المخزنة نتيجة عزله عن الخارج. جزء من مياه الأمطار حتى لا يكون هناك تسرب أو تآكل للخزان.

 

يمنع عزل الخزان الارضي من تغيير الطعم أو اللون أو الرائحة نتيجة حماية المياه في الخزان المعزول داخلياً بمواد آمنة وصحيحة من شركة إعمار الرياض أفضل شركة عزل خزانات بالرياض.

إنه يحمي المبنى من التلف المباشر أو غير المباشر بسبب تسرب المياه غير المحتمل ، لذلك استخدم مادة العزل الصحيحة وقم بتنفيذ الخطوات لعزل الخزان الأرضي بشكل صحيح.

 

بناء وتجهيز خزانات الخرسانة

قبل معرفة كيفية إجراء عزل الخزان الارضي، نحتاج إلى معرفة خطوات عزل الخزان عن الأرض وإعداد الخزان بشكل صحيح.

 

أولاً ، يبدأ بتحديد موقع الخزان ، والحجم الذي سيبنى به ، والعمق المراد بناؤه ، ويبدأ الاتجاه بالحفر إلى العمق المطلوب وتسوية سطح التربة للبناء.

 

في حالة أن الخزان جاهز ، يتم عزل الخزان الارضي ووضع الخزان ، ولكن إذا كان سيتم بناؤه ، فسيتم استخدام أدوات الحديد والتعزيز التي سنستخدمها في البناء والمواد الخرسانية المطلوبة لبناء الخزانات كما يتم تجهيز خزانات المياه مع الأخذ بعين الاعتبار أنها مصنوعة من الأسمنت والرمل والحجر الصلب ممزوجة بمياه ذات جودة عالية وتصب في الموقع المجهز يقع بين مجموعة الألواح.

 

تحضير خزانات المياه للعزل

 

تعتبر فكرة تحضير خزانات المياه للعزل عاملا حاسما في جودة تطبيق خطوات عزل الخزانات الشاطئية وعملية العزل ، حيث تكون خزانات المياه معزولة بطريقة يجب اتباعها بأساسات صلبة وليس يجب التغاضي عنها وهي:

 


  • نظف الخزانات جيدًا للحصول على ختم نظيف ومقاوم للعوامل الجوية ، والطريقة الأولية هي إزالة الأوساخ والغبار والأوساخ.

  • تسعى شركة عزل الخزانات إلى اختيار مواد العزل المناسبة لإغلاق جميع الشقوق والفتحات في السقف والجدران لمنع التسرب.

  • تسوية السطح بالتساوي لإعداده للعزل المائي المناسب.

  • تقوم شركة عزل خزانات المياه بوضع المادة اللاصقة قبل عزل الخزانات الخرسانية إذا لزم الأمر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أخبار السعودية

فني صحي بالكويت

طرق رفع و نقل الاثاث المنزلي